لقاء القائم بالاعمال المؤقت د. مقداد ايوب المندلاوي مع مطران سلفاتوره بيتاكو السفير الباباوي لدى وارشو.

التقى السيد القائم بالاعمال المؤقت د. مقداد ايوب المندلاوي بالسفير (سلفاتوره بيتاكو) سفير الفاتيكان لدى وارشو  في مبنى سفارة الفاتيكان في جمهورية بولندا كزيارة مجاملة بتاريخ 17/1/2023.

  بعد عبارات الترحيب والمجاملة عبر السيد القائم بالاعمال المؤقت عن شكره لحفاوة الاستقبال، وأشار الى اهمية  ودور الفاتيكان على المستوى الدولي.  وان زيارة البابا فرنسيس إلى العراق في عام 2021، كانت لها الاهمية الكبيرة لدى العراقيين جميعاً. إذ تعتبر هي الزيارة البابوية الأولى إلى  بلاد الرافدين والرحلة الأولى له خارج الفاتيكان منذُ تفشي فايروس كورونا . كما أكد المندلاوي على ان العراق بلد التعايش السلمي بين جميع الاديان والمذاهب، وان المواطنين المسيحيون كسائر العراقيين في أمن وسلام وبكامل حقوقهم الدستورية. ولهم تمثيل في السلطة التشريعية والسلطة التنفيذية وفي جميع الاستحقاقات الوطنية.

   من جانبه رحب المطران سلفاتوره بيتاكو السفير الباباوي لدى وارشو بالسيد القائم بالاعمال المؤقت وتمنى له التوفيق في عمله ، وعبر له عن سعادته بحضوره . كما اشار الى زيارة البابا فرنسيس الى العراق عام 2021، وانها كانت محل اعحاب وتقدير من الجميع ، لكون ارض العراق هي ارض مقدسة للأديان السماوية، إذ تقع مدينة اور الاثرية في محافظة ذي قار جنوب العراق حيث مسقط رأس النبي ابراهيم.