لقاء رئيس هيئة التصنيع الحربي محمد صاحب الدراجي مع وزير المالية البولندي

التقى السيد رئيس هيئة التصنيع الحربي المهندس محمد صاحب الدراجي مع السيد تاديوز كوشنسكي وزير المالية ، رافقه السيد القائم بالأعمال المؤقت السيد حسين منصور الصافي في مقر الوزارة المالية بتاريخ 4/11/2021.

في بداية اللقاء عبر السيد الدراجي عن عميق شكره وإمتنانه لإتاحة الفرصة لعقد هذا الإجتماع، وحفاوة الإستقبال، بدوره رحب السيد كوشنسكي عن سعادته بوجود السيد الدراجي في العاصمة البولندية وارشو.

تم التباحث خلال اللقاء في العديد من القضايا ذات الصلة بالإهتمام المشترك بتعزبز العلاقات الثنائية بين البلدين بمختلف المستويات، وبالأخص العلاقات الإقتصادية والتجارية، وما تلعبه وزارة المالية البولندية من دور مهم بإختصاصها. إذ أشار السيد الدراجي الى بعض القضايا العالقة والتي نتطلع الى النظر فيها، ومن أهمها الدين المترتب على العراق لجمهورية بولندا، والمضي بتوقيع إتفاقية التسوية التي تم الإتفاق عليها قبل جائحة كورونا، والعمل على زيادة معدلات التبادل التجاري بين البلدين، بالإضافة الى أهمية إنعقاد اللجنة العراقية – البولندية المشتركة في أقرب وقت ممكن، كونها ستفتح آفاق جديدة للتعاون بين البلدين. ووجه السيد الدراجي دعوة مفتوحة الى المسؤولين البولنديين رفيعي المستوى لزيارة العراق، والتي من شأنها أن تعزز العلاقات بين.

وأشار كوشنسكي الى ان العراق يحظى بمكانة مهمة بالنسبة للبولنديين، وبامتداد جذور تأريخية للعلاقة بين البلدين وما يشغله من حيز في الذاكرة البولندية، وأعرب عن دعمه للمستثمرين البولنديين ممن لديهم الرغبة للاستثمار في العراق، فقد أشار السيد الدراجي الى ان العراق يعتبر بلد مهيئ للفرص الاستثمارية، وهذه تعتبر فرصة لاصدقاء العراق ومنهم بولندا، لاستغلال هذه الفرص في مختلف القطاعات الاقتصادية من الزراعة والصناعة.. الخ.

وفي نهاية اللقاء أعرب السيد كوشنسكي عن شكره وتقديره لإثراء اللقاء بطرح القضايا المهمة، من جانبه أثنى السيد الدراجي على التفاعل الكبيرة والتعاطي في العمل على جميع القضايا التي تم طرحها خلال اللقاء.