القائم بالاعمال المؤقت: العراق حريص على سلامة وكرامة ابناءه

    شدد القائم بالاعمال المؤقت الوزير المفوض حسين منصور الصافي على أن العراق حريص على سلامة وكرامة أبناءه، مؤكداً رفض العراق استغلال مواطنيه حطباً في أي صراع أو تنافس دولي.

   وأشار القائم بالاعمال المؤقت، خلال اجتماعه مع وكيل وزارة الخارجية البولندية السيد مارجين برشيداج بحضور مدير دائرة أفريقيا والشرق الاوسط في وزارة الخارجية البولندية السيدة باتريسا أوسكان كارلوفسكا في مبنى وزارة الخارجية في وارشو يوم الثلاثاء 12/10/2021، الى أن العراق يبذل كل الجهود لحل أزمة تدفق طالبي اللجوء العراقيين مع الدول المستقبلة، موضحاً أن هناك توجيهات لتوعية الشباب على مخاطر الهجرة.

   السيد الصافي أكد أن العراق لا يريد الحاق الضرر بأصدقائه معرباً عن أمله بأن يسهم التعاون البناء في إيجاد الحلول الايجابية لتعزيز التعاون وتعضيد العمل المشترك بين العراق وبولندا.

   من جانبه، أشاد السيد برشيداج بدور العراق الكبير في منطقة الشرق الاوسط مؤكداً أن العراق شريك مهم لبولندا، وأن حكومة بلاده بذلت ولم تزل تبذل جهوداً كبيرةً لتعزيز التعاون والتنسيق المشترك مع العراق.

   مدير دائرة أفريقيا والشرق الاوسط في وزارة الخارجية البولندية السيدة باتريسا أوسكان كارلوفسكا، من جانبها، قدمت التهنئة على نجاح الانتخابات البرلمانية المبكرة التي جرت يوم 10/10/2021، مشددةً على أن بولندا تحرص على دعم العراق وتعزيز استقراره وتثبيت القيم الديمقراطية وحقوق الانسان، وأن حكومة بلادها بجميع مؤسساتها تعمل لأيجاد حل إيجابي لهذه الازمة، مشيدةً بتعاون السفارة العراقية المستمر واجراءاتها السريعة وتعاونها البناء في احتواء هذه الازمة وحلحلتها.