سعادة السفير بكر فتاح حسين سفير جمهورية العراق في النمسا والسفير غير المقيم لدى سلوفينيا يلتقي مع وكيل وزارة الخارجية السلوفينية لشؤون العلاقات المتعددة السيدة (Barbara Žvokelj)

التقى سعادة السفير بكر فتاح حسين سفير جمهورية العراق في النمسا والسفير غير المقيم لدى سلوفينيا مع وكيل وزارة الخارجية السلوفينية لشؤون العلاقات المتعددة السيدة (Barbara Žvokelj)، وكذلك التقى مع رئيس دائرة أفريقيا والشرق الأوسط السيد (Gregor Kozovinc) في مقر وزارة الخارجية السلوفينية.
وخلال اللقاء، بحث الجانبان العلاقات الثنائية بين العراق وسلوفينيا و سبل تعزيزها والتأكيد على ضرورة اعادة فتح بعثتي البلدين في كلا من بغداد و ليوبليانا لما له من أهمية في توسيع العلاقات الثنائية ، كما تم بحث سبل تشجيع الاستثمار و فتح آفاق جديدة امام مشاركة الشركات السلوفينية في السوق العراقي وبالأخص في مشروع طريق التنمية.
واتفق الطرفان على ضرورة ان يسود السلام في الشرق الأوسط ووقف الحرب في غزة ولبنان فورا وإيصال المساعدات الانسانية والضرورية للنازحين والمنكوبين. وبيّن سعادة السفير ان الحكومة العراقية تسعى جاهدةً لمنع انتشار وتوسيع رقعة الصراعات والحرب في المنطقة.
من جانبهما قدم المسؤولان السلوفينيان شكرهما للعراق على دعمه لترشيح عضوية سلوفينيا في مجلس الأمن للفترة 2024-2025, وبالمقابل فإن سلوفينيا ستقدم دعمها لترشيح العراق لعضوية مجلس الأمن غير الدائمة للفترة 2034-2035. وفي الختام أكد الجانبان أهمية عقد مثل هكذا لقاءات من اجل تنسيق المواقف حيال القضايا ذات الاهتمام المشترك.