السفير يلتقي مجموعة من ممثلي الاحزاب الوطنية ومنظمات المجتمع المدني من ابناء الجالية في النمسا

في اطار خطة السفارة للتواصل مع ابناء الجالية العراقية في النمسا، التقى سعادة السفير بكر فتاح في مقر السفارة بتاريخ ١٤-٤-٢٠٢٢ بمجموعة من ممثلي الاحزاب الوطنية ومنظمات المجتمع المدني من ابناء الجالية العراقية المقيمين في جمهورية النمسا. 
 
تطرق سعادة السفير الى جهود البعثة في تعزيز العلاقات الثنائية بين العراق والنمسا، وكذلك جمهوريتي سلوفاكيا وسلوفينيا، في جميع المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية، وعلى مستوى المنظمات الدولية التي تتخذ من فيينا مقرا لها، مشيرا الى التحديات الامنية والاقتصادية التي تواجهها الدول الاوربية من ضمنها جمهورية النمسا بسبب الحرب بين روسيا واوكرانيا وانعكاساتها على أمن المواطن وامن الطاقة. 
 
وتطرق سعادته الى الوضع السياسي والاقتصادي والامني العام في العراق، مشيرا الى جهود قادة الكتل السياسية لتشكيل الحكومة باسرع وقت ممكن، ومؤكدا بان السفارة بيت لكل العراقيين، حيث تبذل قصار جهودها لتقديم افضل الخدمات القنصلية لابناء الجالية العراقية رغم التحديات التي شهدها العالم بسبب ازمة جائحة كورونا، مشيرا الى الاليات القانونية والفنية التي تعتمدها البعثة في انجاز معاملات المواطنين باسرع وقت ممكن، وحث على ضرورة ان يقدم المواطنون الوثائق الرسمية المطلوبة لانجاز معاملاتهم وفق القانون والتعليمات النافذة. 
 
وبعد فتح باب النقاش، طرح المجتمعون بعض الاراء والافكار القيًمة التي من شانها تقديم افضل الخدمات لابناء الجالية العراقية في النمسا، وادامة التواصل بين السفارة وممثلي الاحزاب الوطنية ومنظمات المجتمع المدني على مدار السنة. بعدها اقامت السفارة مادبة افطار على شرف الحضور الكرام.

You may also like...