القائم بالاعمال المؤقت يلتقي مساعد وزير الخارجية و  مدير عام دائرة الشؤون الافريقية و الشرق اوسطية في وزارة الخارجية اليابانية

اجرى القائم بالاعمال المؤقت السيد بيوان جاسم ابراهيم، زيارة الى مقر وزارة الخارجية اليابانية، بتاريخ 14/2/2024، للقاء السيد Toshihide ANDO، مساعد وزير الخارجية و  مدير عام دائرة الشؤون الافريقية و الشرق اوسطية في الوزارة، لبحث العلاقات الثنائية و القضايا ذات الاهتمام المشترك.

قدم القائم بالاعمال المؤقت التهاني للسيد اندو بمناسبة تسنمه منصبه الجديد، و اعرب عن تمنياته بدوام النجاح و التوفيق في المهام القادمة، و رغبته بتوسيع التعاون بين البعثة و وزارة الخارجية اليابانية بما يخدم مصلحة البلدين.

كما قدم القائم بالاعمال المؤقت التعازي لحكومة و شعب اليابان و عوائل الضحايا بزلزال نوتو، الذي ضرب محافظة إيشيكاوا، في بداية عام 2024.

من جانبه قدم السيد ANDO  شكره و تقديره على التهنئة لتسنمه منصبه الجديد، متطلعاً للعمل مع البعثة ، كما اعرب عن شكره و تقديره على التعازي و المواساة بضحايا زلزال نوتو، و اوضح الخطوات العملية التي تقوم بها الحكومة اليابانية لمعالجة الاوضاع عقب الزلزال.