القائم بالأعمال المؤقت يزور معهد الدراسات الثقافية للعراق القديم في جامعة كوكوشيكان اليابانية

اجرى القائم بالاعمال المؤقت السيد بيوان جاسم ابراهيم، زيارة الى معهد الدراسات الثقافية للعراق القديم في جامعة Kukushikan في طوكيو، بتاريخ 2024/05/09 ، لغرض الاطلاع على ابحاث المعهد بخصوص مواقع الاثار العراقية، حيث يجري المعهد حالياً دراسات و ابحاث عن كهف جارمو في شمال العراق.

 خلال الزيارة، التقى القائم بالاعمال المؤقت بمديرة المعهد البروفيسور Kazumi Oguchi ، و الاستاذ المتخصص البروفيسور Hiromichi Oguchi ، و استعرضوا مجريات بحث كهف جارموا، و اشاروا الى ان الدراسة لا زالت مستمرة و ان التقرير الذي صدر عن الجامعة هو تقرير اولي. كما تم خلال اللقاء بحث سبل تعزيز التعاون بين جامعة كوكوشيكان و الجامعات العراقية بما يخدم البحث العلمي لكلا الجامعتين.

في ختام اللقاء، اجرى القائم بالاعمال المؤقت جولة في القاعة الخاصة بالابحاث في علم الاثار في العراق والتي انشأها المعهد منذ بداية تأسيسه، و اعرب القائم بالاعمال عن شكره و تقديره لمديرة المعهد على الاستضافة وتقديم الشرح الوافي عن ابحاثهم الخاصة بالعراق، و اشار الى ان السفارة على استعداد لبناء جسور التواصل بين جامعة كوكوشيكان و الجامعات العراقية المختصة بعلم الاثار لعقد لقاءات و ندوات ومحاضرات مستقبلاً لتبادل الخبرات في هذا المجال.