القائم بالأعمال المؤقت يزور عضو البرلمان الياباني وعضو لجنة الصداقة البرلمانية اليابانية- العراقية السيد كانكي ايجيرو

اجرى القائم بالاعمال المؤقت السيد بيوان جاسم ابراهيم، زيارة الى عضو البرلمان الياباني و عضو لجنة الصداقة البرلمانية اليابانية- العراقية السيد ORIHCI EKNAK، بتاريخ 7/5/2024،في مقر مجلس النواب الياباني.

جاءت هذه الزيارة لبحث العلاقات البرلمانية العراقية- اليابانية، و بحث امكانية عقد اجتماع اللجنة في المستقبل القريب، حيث استعرض القائم بالاعمال المؤقت التطورات السياسية و الاقتصادية التي يشهدها العراق، مشيراً الى المشاريع الاستثمارية الضخمة في مجال البنى التحتية، كما اكد على رغبة الحكومة العراقية في توسيع افاق التعاون بين العراق و اليابان و على كافة المستويات و الاستفادة من الخبرات اليابانية في مجال الاستثمار و الطاقة و البناء. في السياق ذاته، اشار الى اهمية تبادل الزيارات رفيعة المستوى، و تفعيل اجتماعات لجنة الصداقة البرلمانية بين البلدين لتبادل وجهات النظر في العديد من القضايا الثنائية و الدولية.   

من جانبه اشاد السيد ORIHCI بالتطورات التي يشهدها العراق حالياً و استقرار الوضع السياسي و الامني، مؤكداً رغبته في تفعيل اجتماعات اللجنة و العمل على عقدها في اقرب وقت ممكن. كما اعرب عن رغبته في زيارة العراق مستقبلاً لبحث سبل تطوير العلاقات بين البلدين.