لقاء السيد القنصل العام مع مديرة المكتب الاقليمي لولاية تكساس

في إطار تعزيز التعاون الدبلوماسي وتنسيق الجهود بين مختلف الهيئات الحكومية، التقى السيد القنصل العام في تكساس هاوري الطالباني بالسيدة HO  مديرة المكتب الاقليمي لوزارة الخارجية الأمريكية ومساعدها السيد Scott Bell ، وذلك في مكتب وزارة الخارجية في هيوستن بتاريخ ١٢/٨/٢٠٢٤ .

تضمن اللقاء مناقشة عدد من القضايا الحيوية التي تهم البلدين، بما في ذلك تعزيز العلاقات الثنائية والتعاون في المجالات الاقتصادية والثقافية. كما تم التطرق إلى كيفية تحسين الخدمات القنصلية المقدمة للمواطنين في الخارج واستعداد المكتب الاقليمي لوزارة الخارجية الامريكية لتقديم الدعم لتسهيل مهام قنصلية جمهورية العراق في الولايات المتحدة الأمريكية، والتنسيق بشأن التعامل مع الأزمات والطوارئ التي قد تنشأ.

وأشاد السيد القنصل العام بالعلاقات الممتازة بين البلدين، مؤكدًا أهمية التعاون المستمر لتحقيق الأهداف المشتركة وتعزيز الصداقة بين الشعبين وان نجاح قنصلية جمهورية العراق في تكساس هو نجاح ايضا لولاية تكساس، الولاية التي تتميز في التطور الطبي والصناعي والاقتصادي والنفطي والثقافي إضافة الى وجود أفضل الجامعات ووكالة ناسا للفضاء.

عكس اللقاء روح التعاون والتفاهم المتبادل، ويُتوقع أن تسهم المحادثات في تعزيز التعاون الثنائي وفتح آفاق جديدة للتعاون في المستقبل. كما أعربت السيدة HO عن تقديره للتعاون المثمر مع القنصلية، مشددًا على ضرورة استمرار الحوار والتنسيق لضمان تحقيق مصالح البلدين.

وفي ختام اللقاء شكر سعادة القنصل العام السيدة HO على حسن الضيافة والاستقبال.