لقاء الرئيس الأول لمحكمة النقض الرئيس المنتدب للمجلس الأعلى للسلطة القضائية في المملكة المغربية

أستقبل السيد محمد عبد النباوي …السيد رئيس مجلس القضاء الأعلى السيد فائق زيدان والوفد المرافق له، تلبيةً للدعوة الموجهة له من نظيره المغربي لزيارة المملكة المغربية للفترة 24-27/5/2023، في مقر المجلس الأعلى للسلطة القضائية بالعاصمة الرباط، بحضور السيد القائم بالأعمال الدكتور بوتان دزه يى، والشخص الثاني السيدة ياسمين سلمان حسن، ومسؤول ملف العلاقات الثنائية في السفارة السكرتير ثانِ محمد فاضل شاهر، ومسؤول المراسم في السفارة السكرتير ثالث علي فاضل العكيلي.

جرى خلال اللقاء إستعراض التحولات والإصلاحات العميقة التي عرفتها منظومة العدالة في كلا البلدين، فضلاً عن التركيز على التجربة البلدين في استقلال السلطة القضائية عن السلطتين التشريعية والتنفيذية.
كما أكد الجانبان على الروابط التاريخية المتينة التي تجمع جمهورية العراق والمملكة المغربية على كافة المستويات السياسية والثقافية والإجتماعية، والرغبة الطرفين في الإرتقاء بالتعاون القضائي وتعزيز العلاقات الثنائية وتبادل التجارب والخبرات بما يخدم منظومة العدالة في البلدين الشقيقين.
تلاها زيارة قصر العدالة ( مقر محكمة إستئناف ) في الرباط للإطلاع على قاعات المحكمة وطبيعة عمل المحكمة وتخصصاتها، ومن ثم زيارة مبنى وزارة العدل المغربية ولقاء وزير العدل المملكة المغربية السيد عبد اللطيف وهبي.