نائب رئيس الوزراء وزير الخارجيَّة خلال لقائه مع نظيره البريطانيّ؛ يؤكَّد على ضرورة تفعيل العلاقات العراقيَّة-البريطانيَّة على مُختلِف الصعد

أكَّد نائب رئيس الوزراء وزير الخارجيَّة فؤاد حسين، على ضرورة تفعيل العلاقات العراقيَّة-البريطانيَّة على مُختلِف الصعد ومنها (الإقتصاديَّة والماليَّة) داعياً الشركات الإستثماريَّة البريطانيَّة إلى الإستثمار في العراق، مُشيداً بالإستقرار الماليّ الذي يمر به بلدنا في الوقت الحاليّ، ومُناقشة وضع الشركات الإستثماريَّة في البصرة.

جاء ذلك خلال لقائه مع نظيره البريطانيّ السيد جيمس كليفرلي على هامش إجتماعات حوار المنامة/18 الذي تجري أعماله في العاصمة البحرينيَّة المنامة.

وجرى خلال اللقاء أيضاً بحث سُبُل الارتقاء بالعلاقات الثنائيَّة بين البلدين، وأهميَّة التشاور حول القضايا ذات الاهتمام المُشترَك.

وناقشا دور العراق الرياديّ في المنطقة، وجُهُوده في مُحاربة الإرهاب، وأكّد الجانبان أهمّية مُواصَلة جُهُود مُحارَبة التنظيمات الإرهابيّة؛ لأنّها تُشكّل تهديداً للأمن والاستقرار في العراق والمنطقة.

من جانبه، أكَّد وزير الخارجيَّة البريطانيّ التزام الحكومة البريطانيَّة على مواصلة الدعم للحكومة العراقيَّة في المجالات الإقتصاديَّة، الأمنيَّة، مُكافحة الإرهاب، وفي مجالات الطاقة المُتجددة والاستثمار ومُكافحة آثار التغيرات المناخيَّة، مُبدياً رغبة حكومته برفع وتيرة العلاقات الثنائيَّة بين البلدين وتطويرها فيما يخدم المصالح المُشترَكة.

You may also like...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.