نائب رئيس الوزراء وزير الخارجيَّة يتسلّـم نسخة من أوراق اعتماد سفير جُمْهُوريَّة السودان الجديد لدى العراق

تسلّـم نائب رئيس الوزراء وزير الخارجيَّة فؤاد حسين، اليوم الإثنين المُوافق 2022/11/14، نسخة من أوراق اعتماد سفير جُمْهُوريَّة السودان الجديد لدى العراق، السيِّد عبدالرحيم سر الختم عبدالرحمن.

وجرى بحث العلاقات بين البلدين، والتركيز على موضوعات التعاون الثنائيِّ، وأهمِّـيَّة التنسيق، وتوحيد المواقف في المحافل الدولـيَّة، كما بحث الجانبان القضايا الإقليميَّة ذات الاهتمام المُشترَك.

وقال معالي الوزير: أنَّ العراق يتطلـَّع لتطوير العلاقات مع السودان، والارتقاء بها إلى ما يُلبِّي طموح الشعبين الشقيقين، مُشدِّداً على ضرورة مُواصَلة العمل على تعزيز التعاون بين البلدين، وزيادة مُستويات التنسيق، والتشاور على جميع الصُعُد. 

وتمنّى السيِّد الوزير لسعادة السفير المُوفقية والنجاح في مهامِّ عمله ببغداد، مُبدياً استعداد وزارة الخارجيَّة لتقديم كلِّ الخدمات للبعثة الدبلوماسيَّة؛ لتطوير العمل المُشترَك بين البلدين .

من جانبه قدم سفير السودان تهانيّ بلاده للعراق بمُناسَبة تشكيل الحكومة الجديدة، مُعرِباً عن تطلـُّع حكومته لتطوير العلاقات مع العراق في جميع المجالات، ومُواصَلة التنسيق والتشاور بين الجانبين في مُختلِف القضايا.

You may also like...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.