زيارة القائم بالاعمال د. بوتان دزه يى لمقر الإتحاد العام للأدباء وكتاب العراق في بغداد

زار القائم بالأعمال الدكتور بوتان دزە يی يوم الثلاثاء المصادف 2021/11/9 في بغداد مقر الإتحاد العام للأدباء والكتاب في العراق.
التقى السيد القائم بالأعمال برئيس الإتحاد العام للأدباء والكتاب في العراق السيد ناجح المعموري، والشاعر عمر السراي الناطق بأسم إتحاد أدباء العراق، والقاص الروائي السيد حسن البحار عضو المجلس المركزي للإتحاد ،والشاعرة غرام الربيعي رئيس منتدى نازك الملائكة الثقافي.

حمل السيد القائم بالأعمال إلى الإتحاد موسوعة الشاعرة المغربية فاطمة بوهراكة تحت عنوان (موسوعة الشعر النسائي العربي المعاصر 1950-2020) الذي سبق وأن قدمته إلى السيد القائم بالأعمال خلال زيارتها مقر السفارة في الرباط بالمملكة المغربية، ليكون في متناول القارئ العراقي تعميقاً للتواصل والتبادل الثقافي بين البلدين حيث تحمل الموسوعة بين طياتها نتائج شواعر العراق والعرب، يذكر إن الشاعرة بوهراكة كانت ضيفة في النشاطات التفاعلية للإتحاد من ضمن أعمال منتدى نازك الملائكة.
أعرب السيد القائم بالأعمال عن أمله في فتح آفاق للتبادل الأدبي والثقافي بين العراق والمملكة المغربية في المستقبل القريب، حضر اللقاء السكرتير ثانِ محمد فاضل شاهر مسؤول الملف الثقافي في السفارة.

You may also like...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.