وفد العراق يشارك ضمن اعمال لجنة المسائل السياسية وانهاء الاستعمار اللجنة الرابعة ضمن البند التعاون الدولي في استخدام الفضاء الخارجي

قدم المستشار د. يعرب التميمي بيان العراق ضمن اعمال لجنة المسائل السياسية وانهاء الاستعمار اللجنة الرابعة ضمن البند التعاون الدولي في استخدام الفضاء الخارجي واكد فيه دور الفضاء وتطبيقاته السلمية في مختلف الميادين في تقدم مستمر حيث تهتم الدول كثيرا باستثمار التكنولوجيا الفضائية في تحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية.

يسعى العراق الى تكثيف نشر المعارف المرتبطة بتكنولوجيا الفضاء وتطبيقاتها في المراكز البحثية والجامعات العراقية المتخصصة، كونها تسهم في تسريع وتيرة التقدم العلمي لتحقيق الاهداف المرجوة.

التاكيد على دور الدول المتقدمة في هذا المجال وضرورة تقديمها المساعدات التقنية والتدريب عليها من خلال توفير ورش العمل والزمالات الدراسية.

استعرضت الكلمة امثلة عن بعض النشاطات والخطوات الايجابية التي حققها العراق والتي لها علاقة بالفضاء الخارجي واستخداماته السلمية، كبيانات التخطيط العمراني، ووضع خطط التنمية الوطنية المرتكزة على المعلومات المستحصلة للسكان والمياه والتصحر وغيرها من التطبيقات العلمية.

You may also like...