وفد العراق برئاسة معالي نائب رئيس الوزراء ووزير التخطيط د خالد بتال النجم يشارك في الاجتماع الوزاري للمنتدى السياسي رفيع المستوى المعني بالتنمية المستدامة HLPF2022 الذي ينظمه المجلس الاقتصادي والاجتماعي في الأمم المتحدة.

شارك وفد العراق برئاسة معالي نائب رئيس الوزراء ووزير التخطيط د خالد بتال النجم في الاجتماع الوزاري للمنتدى السياسي رفيع المستوى المعني بالتنمية المستدامةHLPF2022 الذي ينظمه المجلس الاقتصادي والاجتماعي في الأمم المتحدة.

يعقد المنتدى السياسي رفيع المستوى للعام 2022 تحت شعار “إعادة البناء بشكل أفضل من مرض فيروس كورونا مع النهوض بالتنفيذ الكامل لخطة التنمية المستدامة لعام 2030”.

حيث اكد الامين العام للامم المتحدة انطونيو غوتيريش في كلمته على ان العالم امام خيارات مهمة وصعبة لتحقيق أهداف التنمية المستدامة، بحلول 2030، داعيا إلى العمل معا بطموح وعزم وتضامن، لإنقاذ هذه الأهداف قبل فوات الأوان.

ودعا

  • أربع خطوات للمضي قدماً
  • التعافي من الجائحة في كافة البلدان
  • الحاجة إلى معالجة أزمة الغذاء والطاقة والتمويل
  • الحاجة إلى الاستثمار في الأفراد
  • لا يمكننا تأخير العمل المناخي الطموح

سيطرح العراق خلال الاجتماعات الوزارية رؤيته الوطنية وتجربته ومسارات التعامل مع عدد من القضايا المحورية في اطار تحقيق اهداف التنمية المستدامة في مقدمتها التنمية الاقتصادية ودور الشباب وتمويل الاستثمار و الهجرة و المياه و الطاقة

You may also like...