الممثلية الدائمة لجمهورية العراق تشارك في اجتماع الجمعية العامة للأمم المتحدة بشأن القرار المعنون ” تقرير الوكالة الدولية للطاقة الذرية “

شاركت الممثلية في الاجتماع الذي عقدته الجمعية العامة للأمم المتحدة بتاريخ 9/11/2018، لمناقشة القرار المعنون ” تقرير الوكالة الدولية للطاقة الذرية”.

والقى المستشار حسنين هادي كلمة وفد العراق والتي اشار فيها الى الاولوية التي تمثلها أنشطة الوكالة الدولية للطاقة الذرية في مجال التعاون التقني بالنسبة للدول النامية.

وذكرَّ بانه وعلى الرغم من التحديات التي واجهتها الحكومة العراقية في مواجهة الإرهاب، الا انها اتخذت العديد من الخطوات الإيجابية فيما يتعلق بالمسائل التنظيمية للعمل النووي والاشعاعي. واوضح ان إخلاء منطقة الشرق الأوسط من الأسلحة النووية وأسلحة الدمار الشامل الأخرى تعد من الخطوات الأساسية التي تسهم في أمن واستقرار هذه المنطقة. كما أكد وفد العراق على ان شروع الكيان الاسرائيلي  بنزع سلاحه النووي وانضمامه الى معاهدة عدم انتشار الأسلحة النووية كطرف غير نووي، واخضاع منشأته النووية لنظام الضمانات الشاملة للوكالة الدولية للطاقة الذرية، يشكل ضرورة مهمة وملحة للغاية في إنجاح انشاء هذه المنطقة.

You may also like...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.