العراق يشارك في اعمال مبادرة مكافحة أسلحة الدمار الشامل (PSI)

2016-01-27-01-02

ترأس وكيل وزير الخارجية للعلاقات الثنائية السيد نزار الخير الله وفد العراق المشارك في الاجتماع المعني بمبادرة مكافحة أسلحة الدمار الشامل (PSI) الذي عُقد في واشنطن يوم الاربعاء الموافق ٢٧/١/٢٠١٦.

   القى السيد الوكيل كلمةً أعرب فيها عن تقدير ودعم العراق للجهود المبذولة لعقد الاجتماع، والى أهمية المبادرة (PSI) في مكافحة انتشار أسلحة الدمار الشامل ومنع وصول هذه الأسلحة الى الجماعات الإرهابية.

   كما حذر من أمكانية وصول المجاميع الإرهابية الى الموارد والتمويل والخبرات العلمية التي تمكنهم من الحصول على مواد وأسلحة الدمار الشامل أو إستخدامها، وشدّد على أهمية تظافر الجهود المبذولة على الصعد العالمية والإقليمية والوطنية للتخلص من هذه المجموعات. كذلك أشار الى ان هذا الموضوع يحظى باهمية كبيرة لدى العراق الذي حقق العديد من الخطوات التنفيذية والتشريعية في هذا المجال.

   تجدر الاشارة الى ان هذا الاجتماع ياتي بمبادرة من الولايات المتحدة، التي اعلنتها في العام ٢٠٠٣، وتهدف الى تعزيز التعاون بين الدول لمنع أي شحنات تحتوي على أسلحة او مواد او وسائل الإيصال ذات الصِّلة باسلحة الدمار الشامل. وتضم المبادرة (١٠٥) دولة منها (١٣) دولة عربية بضمنها العراق.

You may also like...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.