العراق ميسراً للاعلان السياسي الصادر عن المجلس الاقتصادي والاجتماعي والمنتدى السياسي رفيع المستوى

ستقوم الامم المتحدة خلال العام ٢٠٢١ بعقد الجزء رفيع المستوى للمجلس الاقتصادي والاجتماع ECOSOC

‏والمنتدى السياسي رفيع المستوى للتنمية المستدامة HLPF تحت شعار “التعافي بصورة مستدامة وثابتة من الجائحة لدعم الابعاد الاقتصادية والاجتماعية والبيئية للتنمية المستدامة، وبناء مسار فعال وشامل لتحقيق اجندة ٢٠٣٠”.

وفي اطار التحضيرات لعقد هذا الاجتماع رفيع المستوى، عين رئيس المجلس الاجتماعي والاقتصادي في الامم المتحدة السيد منير اكرم، ميسرين مشتركين، المندوب الدائم لجمهورية العراق لدى الامم المتحدة السفير محمد حسين بحر العلوم والمندوب الدائم لفنلندا لدى الامم المتحدة السفير يوكا سالوفارا.

حيث عبر السفير بحر العلوم باسم بلاده عن شكره لرئيس المجلس الاقتصادي والاجتماعي على الثقة العالية بقدرات العراق وفريقه العامل لدى الامم المتحدة.

رحب العراق كونه أحد الميسرين المشتركين للبيان السياسي الصادر عن الجزء رفيع المستوى للمجلس الاقتصادي و الاجتماعي والمنتدى السياسي HLPFبالمسؤولية الملقاة على عاتقه، مع تفهمه الكامل لحجم العمل المطلوب.

كما اكد العراق على انه سيعمل وفنلندا بشكل مكثف ووثيق مع كافة الدول الاعضاء وصولاً الى اصدار افضل وثيقة سياسية واكثرها شمولية. ان العالم يعي حجم جائحة كوفيد-19 التي اثقلت اجندة 2030 باعباء كثيرة، تتطلب من الجميع المضي الى فضاء ارحب من التوافق، يتضمن التفاعل البناء والزخم الكبير.

ختاماً ذكر العراق كافة الدول الاعضاء بان عقد من الزمان هو الوقت المتبقي وصولاً للعام 2030، عام تحقيق اهداف التنمية المستدامة، وهو ليس بالوقت الكثير، ولكنه كافٍ لاحداث تغيير يصب في مصلحة الاجيال القادمة وكوكب الارض.

You may also like...