القائم بأعمال الممثلية الدائمة لدى الأمم المتحدة يلقي بيان العراق في المنتدى السياسي رفيع المستوى حول التنمية المستدامة

عُقد في مقر الأمم المتحدة في نيويورك المنتدى السياسي رفيع المستوى حول التنمية المستدامة (HLPF)، الذي تضمن استعراض أهداف التنمية المستدامة لعام 2030، بمشاركة عدد كبير من وزراء وممثلي الدول الأعضاء. ألقى القائم بأعمال الممثلية الدائمة لجمهورية العراق لدى الأمم المتحدة في نيويورك، الدكتور عباس كاظم عبيد، بيان جمهورية العراق، حيث أكد على التزام حكومة العراق بتحقيق أهداف التنمية المستدامة على جميع المستويات، تماشياً مع رؤية العراق 2030 والرؤية الوطنية.

استعرض الدكتور عبيد التقدم الذي أنجزته الحكومة العراقية في سعيها لتحقيق تلك الأهداف، مشيراً إلى التدابير والسياسات الوطنية الرامية إلى تحقيق هذه الأهداف، بما في ذلك مساهمة القطاع الخاص والتمويل والشراكات. كما أكد على العمل في استراتيجية تطوير القطاع الخاص الوطني ليكون شريكاً فاعلاً ومساهماً في التنمية، في ظل التحول نحو اقتصاد حر ومستدام، وتحقيق الأمن الغذائي، وتنفيذ نظام وطني للحماية الاجتماعية، وتوفير فرص العمل، والاهتمام بالمجال البيئي، وتوفير الطاقة البديلة والمتجددة، وبناء المؤسسات الفعالة، وتعزيز سيادة القانون وحقوق الإنسان.

وأكد ممثل العراق الدائم على أن متطلبات نجاح تنفيذ خطة 2030 للتنمية المستدامة تشمل الالتزام بالشراكات والتعاون الدولي مع المنظمات الدولية والوكالات المتخصصة ومنظمات المجتمع المدني.