رئاسة العراق للجنة الاولى في الامم المتحدة المختصة بشؤون نزع السلاح

في إطار مواصلة ترؤس العراق للجنة الأولى المعنية بنزع السلاح والامن الدولي، عقد المندوب الدائم السفير محمد حسين بحر العلوم رئيس اللجنة الاولى، بتاريخ 25/1/2017، في مكتب اللجنة الأولى اجتماعاً مع نواب الرئيس، وسكرتارية اللجنة ومكتب الأمم المتحدة لشؤون نزع السلاح، لمناقشة وتحليل اجتماعات اللجنة الاولى خلال الجلسة (72) للجمعية العام للامم المتحدة، تحضيراً للاجتماع المقرر عقده للجنة العامة التي تضم جميع رؤوساء اللجان الست الرئيسية ومشاركين اخرين تحت عنوان (حوار الصباح) برعاية رئيس الجمعية العامة للامم المتحدة.

جرى خلال الاجتماع التعرف على راي وفود الدول الاعضاء فيما يتعلق بأعمال سير اللجنة والنتائج المتحققة من ذلك. وابدى المجتمعون آرائهم والرؤى حول تطوير عمل اللجنة. كما عبروا عن الإيجابيات التي رافقت اعمالها وعن المشاغل والمعوقات التي تواجه عمل اللجنة.

ختاماً أعرب الحاضرون عن اشادة معظم الوفود بالقيادة المهنية والفاعلة للعراق خلال اعمال اللجنة الأولى وخاصة فيما يتعلق بالمرونة في مناقشة القرارات والتفاعل مع الدول الاعضاء بالاضافة الى الإدارة الموفقة للوقت الخاص باعمال اللجنة واجتماعاتها المطولة.