المندوب الدائم للعراق يستقبل الناجية اليزيدية الانسة نجلاء متو

استقبل المندوب الدائم السفير محمد بحر العلوم في مقر الممثلية الدائمة لجمهورية العراق لدى الأمم المتحدة في نيويورك الناجية اليزيدية الانسة نجلاء متو مع وفد مكتب الممثلة الخاصة للأمين العام المعنية بالعنف الجنسي في حالات النزاع، في يوم الاثنين الموافق 18/12/2017.

وتناول اللقاء الترحيب بالأنسة نجلاء متو وحثها على إظهار الجرائم البشعة والانتهاكات الجسيمة التي تعرض لها أبناء المكون اليزيدي على يد عصابات داعش الإرهابية، وتأكيد الدعم للجهود الإنسانية الدولية لمساندة أبناء هذه الطائفة العريقة ورفع الحيف عنهم وتأمين عودتهم الى مناطقهم الاصلية في العراق التي اضطروا الرحيل عنها بسبب الارهاب. وأعرب السيد السفير عن دعم الحكومة العراقية لأبناء الجالية اليزيدية وتسهيل عودتهم الى مناطقهم، وتقديم الدعم الضروري الى النساء الناجيات من جرائم عصابات داعش الإرهابية، والتحقيق من قبل القضاء العراقي بالجرائم المرتكبة من قبل هذا التنظيم الاجرامي ضد النساء من الأقليات في الموصل.

واتت زيارة الناجية نجلاء متو والوفد المصاحب لها الى مقر الممثلية على خلفية المشاركة في فعالية عرض الفلم الوثائقي المعنون “هوار، صرخة للمساعدة” الذي يجسد بشاعة الجرائم التي ارتكبتها عصابات داعش الإرهابية ضد اليزيديين في الموصل سنة 2014. وستقام هذه الفعالية في يوم الثلاثاء الموافق 19/12/2017 في مقر الأمم المتحدة في نيويورك برعاية مكتب الممثلة الخاصة للأمين العام المعنية بالعنف الجنسي في حالات النزاع وبالتنسيق مع ممثلية العراق الدائمة والممثلية الدائمة لجمهورية المانيا الاتحادية لدى الأمم المتحدة في نيويورك.

وحضر اللقاء الصحفية والكاتبة الألمانية اليزيدية دوزين تيكال وبعض الدبلوماسيين في بعثة جمهورية العراق.

وفي نهاية اللقاء قدم السيد المندوب الدائم باقة زهور للناجية نجلاء متو إضافة الى هدية رمزية.