وزير الخارجيّة العراقـيّ يلتقي مُساعِد الأمين العامِّ للأمم المُتحدة للشُؤُون الإنسانيّة في نيويورك

2015-10-01-07-01

التقى الدكتور إبراهيم الجعفريّ وزير الخارجيّة العراقـيّ بالسيد ستيفن أوبراين مُساعِد الأمين العامِّ للأمم المُتحدة للشُؤُون الإنسانيّة. وأكـَّد الوزير الجعفري تطلع الحكومة العراقية للتعاون، والعمل المُشترَك مع المؤسسات والمنظمات الدولية للتخفيف من المُعاناة الإنسانيّة للنازحين، والمهاجرين، بسبب إرهاب تنظيم داعش.

مُبيِّنا الدعم الحكومي في تقوية مُؤسَّسات المُجتمَع المَدَنيِّ، وإعداد برامج تأهيل بالأخص للنساء والأطفال من شأنها رفع الحيف والمعاناة الذي تعرضت له العوائل النازحة والتي باشرت العودة إلى مناطق سكناها، داعياً إلى اتخاذ خطوات عملية لمساعدة النازحين والمهاجرين مُعبِّراً معاليه عن تمنياته له بالمُوفـَّقيّة في هذه المَهمّة الإنسانيّة الصعبة.

من جانبه شدد السيد أوبراين على ضرورة العمل على إقامة شراكة مُهمّة مع الحكومة العراقـيّة، مُؤكـِّداً سعي المُنظـَّمة لتقديم المزيد من المُساعَدات للنازحين والمُهاجرين، مُبيِّناً استمرارهم بتقديم الدعم للعراق، وتركيزهم على توظيف الموارد لتقديم المُساعَدات الإنسانيّة، مُوضِحاً أن ما يحتاجه العراق لتغطية الاحتياجات الإنسانيّة يصل إلى 2 مليار دولار وهذا ما يتطلب تضافر الجهود الدوليّة لتوفيرها. حضر اللقاء الوفد المرافق لمعاليه والسفير محمد علي الحكيم مندوب العراق الدائم لدى الامم المتحدة.