اجتماع السيد وزير الخارجية العراقي بالسيد بان كي مون الامين العام للامم المتحدة

[crellyslider alias=”p1126″]

اجتمع السيد وزير الخارجية الدكتور ابراهيم الجعفري في مقر الجمعية العامة للامم المتحدة مع الامين العام للامم المتحدة السيد بان كي مون،  يوم الثلاثاء  21 نيسان  2015

وجرى خلال المباحثات التأكيد على العلاقة المتينة بين العراق والامم المتحدة ودعم المنظمة للحكومة والشعب العراقي في حربه ضد الارهاب. واكد السيد الوزير ان العراق يتطلع الى الامم المتحدة بأعتبارها عاملاً اساسياً وفعالاً في حسم الخلافات وحل المشاكل بين الدول والعالم ولجعله عالماً يسوده الأمن والسلم الدوليين . مؤكداً بان سياسة العراق تصب في عدم التدخل في الشؤن الداخلية للدول الاخرى، مبيناً موقف العراق في دعم جهود ممثل الامين العام في الازمة السورية ستيفان دي مستورا وان الحل السياسي اضحى الخيار الوحيد للازمة السورية.

من جانبه اشاد الامين العام  للامم المتحدة بدور الدبلوماسية العراقية ,  مشيراً الى ان المنظمة الدولية تؤكد على مبدأ الحوار لحل المشاكل، معبراً عن اعجابه بالتطورات الامنية والانتصارات التي حققتها القوات الامنية العراقية على عصابات داعش الارهابية.

واوضح السيد مون ان الازمة السورية واستمرارها لمدة خمس سنوات من دون حل كان العامل الاساس لوجود داعش ودخولها في كل من سوريا والعراق والذي تسبب باستمرار هذه الازمة.

وفي نهاية اللقاء شكر السيد الوزير السكرتير العام للامم المتحدة على الجهود والمساعدات التي تقدم للحكومة والشعب العراقي وخاصة في مجال المساعدات الانسانية للنازحين في العراق