التقى سعادة السفير علي الدباغ رئيسة المعهد الدبلوماسي العماني

التقى سعادة السفير علي مهدي الدباغ رئيسة المعهد الدبلوماسي زينب بنت علي بن سعيد القاسمية  بتاريخ 9/10/2019، في مقر وزارة الخارجية العمانية،

  • وناقش سعادته مذكرة التفاهم التي من المؤمل توقيعها مع المعهد الدبلوماسي العماني اثناء اجتماعات اللجنة المشتركة، وقد ابدت السيدة السفيرة ترحيبها بمذكرة التفاهم، واوضحت ان المذكرة تم رفعها الى معالي وزير الخارجية يوسف بن علوي من اجل ارسالها لأمانة مجلس الوزراء لدراستها من قبل الدائرة القانونية .
  • واشارت السيدة السفيرة الى انه بمجرد حصول الموافقات اللازمة سيقوم المعهد بأعلام السفارة بشأن توقيع المعهد للمذكرة آنفاً، ومن جانبه اكد سعادته استعداد الجانب العراقي لأستضافة السيدة السفيرة او ترتيب زيارة لسعادة عميد معهد الخدمة الخارجية العراقي الى السلطنة لتوقيع المذكرة في حال تم تأجيل انعقاد اللجنة المشتركة بين البلدين.
  • واكد سعادته على اهمية تبادل الخبرات والتدريب بين المعهد الدبلوماسي العراقي ونظيره العماني، واشار الى ان معهد الخدمة الخارجية في بغداد يمتلك ارث دبلوماسي كبير وفي ارشيفه العديد من البحوث والدراسات التي يمكن ان تشكل تجربة نوعية للدبلوماسيين العمانيين.
  • كما أبدت السفيرة استعدادها للتعاون مع السفارة وذلك لأستضافة سعادته لألقاء محاضرات في المعهد الدبلوماسي العماني في مواضيع مختلفة تخص شؤون العراق والمنطقة فضلاً عن استضافة شخصيات دبلوماسية وعسكرية عراقية للأطلاع على تجاربهم وخبراتهم .
  • –          وتطرقت السيدة زينب القاسمية الى عمق الترابط الثقافي والاجتماعي بين الشعبين العراقي والعماني ودور الشخصيات التي درست في العراق في النهضة العمانية، وان هناك فرص كبيرة للتعاون بين البلدين.

واشار سعادته على تعزيز العلاقات الثنائية في شتى المجالات .