لقاء رئيس دائرة اوربا بالمبعوث الخاص للرئيس الروسي الى الشرق الأوسط وافريقيا نائب وزير خارجية روسيا الاتحادية

التقى رئيس دائرة اوربا السفير بكر احمد الجاف خلال زيارته الرسمية الى العاصمة الروسية موسكو بالمبعوث الخاص للرئيس الروسي الى الشرق الاوسط وافريقيا/ نائب وزير الخارجية في روسيا الاتحادية السيد ميخائيل بوغدانوف في مقر وزارة الخارجية الروسية بتاريخ 11/9/2024. وتم خلال اللقاء مناقشة العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تطويرها في المجالات كافة، فضلاً عن مناقشة عدد من القضايا الاقليمية والدولية.

أشاد رئيس دائرة اوربا في بداية اللقاء بعمق العلاقات الدبلوماسية التاريخية بين البلدين والتي تعود بدايتها الى اربعينات القرن الماضي والتي يصادف هذه الايام الذكرى الـ(80) لإقامتها، وضرورة السعي لتطويرها في المجالات كافة، وبما يتناسب وامكانيات البلدين، عبر عقد اللقاءات الثنائية بين المسؤولين العراقيين والروس، او في اطار اللجنة العراقية- الروسية المشتركة والتي ستعقد اجتماعات الدورة العاشرة لها خلال النصف الثاني من الشهر المقبل. كما استعرض رئيس دائرة اوربا الاستقرار الامني الذي يشهده العراق، والتطورات في مجال الاقتصاد والاستثمار والبنى التحتية نتيجةً لذلك.
من جانبه اكد نائب وزير الخارجية الروسي ان روسيا مستمرة بنهجها الذي يسعى لتطوير العلاقات الثنائية مع العراق، وتتطلع الى توسيع حجم الاستثمارات الروسية التي تبلغ حالياً اكثر من 19 مليار دولار.
وجرى بعد ذلك التطرق لعدد من القضايا التي تشهدها الساحتين الاقليمية والدولية، ومواقف البلدين المتقاربة بشأنها.

You may also like...