سفير العراق لدى روسيا يلتقي وزير حكومة موسكو لبحث تعزيز العلاقات الاقتصادية والاستثمارية

التقى سفير جمهورية العراق لدى روسيا الاتحادية، حيدر العذاري، يوم الاثنين 12 آب 2014، بوزير حكومة موسكو ورئيس إدارة العلاقات الاقتصادية والدولية، السيد سيرغي إيفجينيفيتش شيرمين، ونائب رئيس قسم العلاقات الاقتصادية، السيد فيتشسلاف فيكتورفيتش، ومستشار حكومة موسكو للعلاقات الاقتصادية، الدكتور جورج زريقات، وذلك في مقر الحكومة بموسكو.

أعرب الوزير شيرمين عن ترحيبه بالسفير العذاري والوفد المرافق له، معبراً عن امتنانه لهذه الزيارة، ومؤكداً استعداده الصادق لزيارة بغداد ومناقشة توقيع مذكرات تفاهم تهدف إلى تعزيز التعاون بين البلدين، خصوصاً في ظل وجود فرص استثمارية كبيرة في العراق بعد حملة الإعمار الأخيرة.

من جانبه، استعرض السفير العذاري عمق العلاقات الثنائية بين العراق وروسيا، مشيراً إلى جهود الحكومة العراقية في دعم القطاع الخاص وتوفير الضمانات السيادية لحماية المستثمرين ورجال الأعمال الراغبين في العمل في العراق. كما تحدث عن المشاركة الواسعة للشركات الروسية في معرض بغداد الدولي المقبل، الذي سيقام في دورته الثامنة والأربعين من 1 إلى 7 تشرين الثاني المقبل. وقد أبدى الوزير شيرمين اهتمامه بتشكيل فريق من الشركات الصناعية للمشاركة في المعرض في حال دعوة حكومة موسكو لذلك.

في ختام اللقاء، اتفق الجانبان على وضع خارطة طريق تتضمن إرسال الجانب الروسي برنامج تعاون مقترح، ليتم نقله إلى الجهات العراقية المعنية، ومن ثم الاتفاق على تنظيم زيارات متبادلة لمناقشة البرنامج تمهيداً للتوقيع عليه في مذكرة تفاهم أو اتفاقية، سواء في بغداد أو موسكو، بهدف تعزيز التعاون في كافة المجالات بين البلدين

You may also like...