سفير العراق في موسكو يلتقي وكيل وزير العلوم والتعليم العالي الروسي لبحث قضايا التعليم

‎في إطار جهود سفارة جمهورية العراق لدى روسيا الاتحادية لتعزيز التواصل مع الجهات الروسية، بهدف استئناف الدعوات الدراسية المتوقفة ومتابعة شؤون الطلبة العراقيين في الجامعات الروسية، عقدت اليوم الاربعاء الموافق 2024/8/7 اجتماعاً رسمياً مع وكيل وزير العلوم والتعليم العالي الروسي، السيد قسطنطين موكيلوفيسكي، في مقر الوزارة.

‎خلال الاجتماع، تم بحث العديد من المواضيع المهمة المتعلقة بالطلبة العراقيين المستمرين في الدراسة بروسيا الاتحادية، مع التركيز على تشخيص المعوقات وإيجاد الحلول لها. من أبرز هذه المواضيع كانت الدعوات الدراسية وإمكانية استئناف العمل بها. يُعتبر هذا اللقاء امتداداً للقاءات السابقة التي عقدها السفير العذاري خلال الشهرين الحالي والماضي مع كل من السيد يفغيني بريماكوف، رئيس الوكالة الفيدرالية الروسية للتعاون الدولي، والسيد ميخائيل بوغدانوف، وكيل وزير الخارجية والمبعوث الخاص للرئيس الروسي إلى منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، والسفير ألكسندر كينشاك، رئيس دائرة الشرق الأوسط وأفريقيا في وزارة الخارجية الروسية.

‎كما ناقش السفير العذاري مع وكيل وزير العلوم والتعليم العالي الروسي إمكانية الاستفادة من الزمالات الدراسية التي يمنحها العراق ضمن برنامج “ادرس في العراق”، حيث يوجد طلبة روس مقبولون ضمن هذا البرنامج لدراسة اللغة العربية. بالإضافة إلى ذلك، تم التباحث حول إمكانية توقيع مذكرات تفاهم لتوأمة الجامعات العراقية والروسية.
‎حضر اللقاء كل من الملحق الثقافي في موسكو الدكتور نظير العبيدي وسكرتير اول بلال الحكيم .

You may also like...