سفير جمهوريّة العراق لدى موسكو يلتقي رئيس مجلس الأعمال الروسيّ-العراقيّ، والمدير التنفيذيّ للمجلس

التقى سفير جمهوريّة العراق لدى موسكو عبد الرحمن الحسينيّ مع رئيس مجلس الأعمال الروسيّ-العراقيّ بيندرسكي إدواردو، والمدير التنفيذيّ للمجلس ماكسيم ملياكوف.

وبحث الجانبان التطوّر الإيجابيَّ الملحوظ في علاقات التعاون الثنائيِّ بين بغداد وموسكو، ولاسيَّما في مجال الطاقة.

وأكد السفير الحسينيّ رغبة العراق في تطوير العمل في سائر المجالات، ومنها: الصناعة، والزراعة، والتعليم، والإسكان، والموارد المائيّة، والقطاعات الأخرى، كاشفاً عن وُجُود فرص استثماريّة كبيرة لدى العراق، وأعرب الحسينيّ عن استعداد السفارة لتقديم التسهيلات كافة للشركات الاستثماريّة، ورجال الأعمال الروس الراغبين في زيارة الى العراق.

داعياً إلى عقد لقاءات للتباحث حول نتائج اجتماعات اللجنة العراقـيّة-الروسيّة المُشترَكة، وما تمَّ تنفيذه من بُنُود محضر اللجنة.

من جانبه رئيس مجلس الأعمال الروسيّ-العراقيّ أكّد أنّ المجلس يبذل جُهُوداً حثيثة لتطوير العلاقات، وتعزيز التعاون بين البلدين في المجالات كافة، كاشفاً أنَّ المجلس سيقوم بدراسة المشاكل، والمُعوِّقات لتجاوزها.

فيما أوضح المدير التنفيذيّ للمجلس أنَّ المجلس اطلع على جميع الفرص الاستثماريّة التي يُمكِن المُشارَكة فيها. مُضيفاً: أنَّ المجلس يعمل بشكل وثيق مع اللجنة المُشترَكة لمعالجة المُعوِّقات التي تعترض تعزيز التعاون بين البلدين.

You may also like...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.