السيد السفير يلتقي مع سفير المغرب لدى روسيا الاتحادية

التقى السفير حيدر منصور هادي العذاري يوم الاثنين المصادف 2/9/2019 في مكتبه السيد
“لطفي بشاره” سفير مملكة المغربية لدى روسيا الاتحادية لمناقشة العلاقات الثنائية بين العراق والمغرب واخر المستجدات السياسية الحاصلة في المنطقة.

    رحب السفير في بداية اللقاء بنظيره المغربي الذي تسنم مهامه موخراً سفيراً مقيماً للمملكة المغربية لدى روسيا الاتحادية ،متمنياً له النجاح في عمله الدبلوماسي.

    اطلع السفير نظيره على اخر التطورات الحاصلة في العراق بعد الانتصار الذي حققته القوات الامنية العراقية باصنافها كافة على المجاميع الارهابية، مبيناً له ان الحكومة العراقية شرعت باعادة بناء المدن التي دمرتها المجاميع الارهابية واعادة النازحين الى مدنهم، موكداً ان العراق بدء يتعافى بصورة تدريجية من اثار الارهاب، ومضيفاً ان الحكومة العراقية توكد على دعمها لاستقرار العراق والحفاظ على وحدة أراضيه ونسيجه الاجتماعي بعد النصر الكبير الذي تحقق على تنظيم “داعش” الإرهابي.

    أكد السفير خلال اللقاء حرص العراق على العمل المشترك مع الأشقاء العرب لكي يسود الاستقرار والهدوء في المنطقة، موكداً ان العراق يعمل مع الجميع بعيداً عن سياسة الدخول بمحاور دولية، وإن سياسة العراق المُعلنة برلمانياً وحكومياً تؤكد عزمه الحفاظ على علاقات الجوار بمسافة واحدة مع الجميع ومن دون التدخل في شؤونه الداخلية”.     بدوره اعرب السيد لطفي بشاره عن سعادته بالتطورات الايجابية الحاصلة في العراق، مشيراً ان عودة بغداد القوية بعد سنوات الارهاب يدعم الاستقرار في المنطقة، وأن استقرار العراق ضروري لاستقرار المنطقة، مشددًا على أهمية عودته بكل ثقله السياسي والاقتصادي وموارده البشرية الخلاقة إلى محيطه العربي والإقليمي، ليكون نقطة جذب والتقاء.

You may also like...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.