لقاء السفير مع مدير مؤسسة الشرق الاوسط في روسيا

التقى السفير حيدر منصور هادي العذاري بتأريخ 42/7/2019 في مبنى السفارة مدير مؤسسة الشرق الاوسط السيد “ايكور سبيفاك” لمناقشة مبادرة المؤسسة بشأن اقامة مؤتمر دولي يناقش الاوضاع في منطقة الشرق الاوسط وايجاد الحلول اللازمة لحل المشاكل التي تمر بها المنطقة.
اوضح السفير خلال اللقاء ان التطورات الامنية الحاصلة في العراق تعد عاملاً ايجابياً يساعد الحكومة العراقية لاخذ دوراً ريادياً في المنطقة، مبيناً ان مواقف العراق الخارجية من التطورات الإقليمية الحاصلة في منطقة تدعو الى ضرورة حل الخلافات الحاصلة عن طريق الحوارات بين جميع الاطراف، لافتاً الى ان العراق ينطلق في سياسة خارجية تستند الى عدم الانخراط في سياسة المحاور الاقليمية، وان أمن العراق مرتبط بأمن المنطقة.
ابدى السيد السفير استعداده لدعم هذه المبادرة التي تخدم استقرار المنطقة والتوجه نحو التنمية المستدامه استناداً الى المواثيق الدولية، مبيناً ان العراق يدعم جميع الجهود الدولية الرامية الى تسوية الازمات في منطقة الشرق الاوسط.
بدوره شكر السيد “ايكور سبيفاك” السيد السفير لدعمه فكرة اقامة المؤتمر الذي يناقش من خلاله اخر المستجدات الحاصلة في الشرق الاوسط وطرق حلها، اضافة الى تحديد مكان انعقاد المؤتمر وتمويله.

You may also like...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.