السيد السفير يلتقي ممثل شركة غاز بروم

التقى السفير حيدر منصور هادي العذاري  في مكتبه يوم 18/7/2019 برئيس قسم العلاقات الدولية في شركة (غاز بروم) الروسية السيد “فيجسلاف نيكونوروف” للتباحث في التعاون الثنائي في مجال النفط.

أكد السيد السفير خلال اللقاء حرص العراق على تطوير العلاقات مع روسيا الاتحادية في جميع المجالات وتقديم الدعم للشركات الروسية العاملة فيه ومن ضمنها شركة (غازبروم)، مشيراً الى أهمية زيادة الاستثمارات الروسية في مجال الطاقة بما يخدم مصالح البلدين الصديقين، ومبيناً ان السفارة ستدعم جميع الشركات الروسية الراغبة بالعمل في العراق من خلال تسهيل كافة الإجراءات اللازمة .

اوضح السيد السفير ان الانتصارات  التي حققتها القوات العراقية الامنية بصنوفها كافة جعلت البلاد تعيش استقراراً امنياً ملحوظاً، وان هذا الامر يشكل بيئة مناسبة للاستثمار في العراق.

واضاف السيد السفير ان من اولويات السفارة حث الشركات الروسية على العمل في العراق والتنسيق مع الجهات العراقية المعنية وحسب الاختصاص لبناء جسور تواصل مباشرة مع نظرائهم الروس.

بدوره شكر السيد “نيكونوروف” السفارة العراقية في روسيا لدعهما المتواصل للشركات الروسية لاسيما شركة (غاز بروم)، موضحاً ان الشركة تتطلع إلى زيادة استثماراتها النفطية في العراق في مجال الطاقة.

You may also like...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.