السيد السفير يلتقي مع عضو لجنة العلاقات الدولية في مجلس الدوما

التقى السفير حيدر منصور هادي العذاري بمكتبه يوم الاثنين المصادف 24/06/2019 بعضو  لجنة العلاقات الخارجية في مجلس الدوما الروسي ومستشار رئيس مجلس الدوما الروسي للقضايا الدولية والشؤون الانسانية السيد يفكيني بيرماكوف، وتم خلال اللقاء مناقشة امكانية تفعيل التعاون البرلماني بين البلدين.

اكد السيد السفير ضرورة تفعيل التعاون البرلماني بين مجلس النواب العراقي ومجلس الدوما الاتحادي من خلال لجنة الصداقة النيابية، وتطلع العراق لزيادة التعاون مع روسيا الاتحادية في المجالات كافة، مبيناً ان الذكرى الخامسة والسبعين لتاريخ العلاقات الدبلوماسية العراقية- الروسية والتي ستصادف في شهر ايلول القادم دليل على عمق وتاريخ العلاقات بين البلدين. كما اطلع السفير عضو  لجنة العلاقات الخارجية في مجلس الدوما الروسي ورئيس لجنة الصداقة النيابية بين العراق وروسيا على اخر تطور الاوضاع في العراق بعد الانتصار الذي حققتة القوات العراقية بكافة صنوفها على المجاميع الارهابية في العراق.

من جانبه ناقش عضو  لجنة العلاقات الخارجية في مجلس الدوما الروسي مع السيد السفير التطورات السياسية الحاصلة في المنطقة لاسيما الحاصلة في ايران، مؤكداً تطابق الروى السياسية بين العراق وروسيا في مسالة عدم التصعيد وحل القضايا العالقة بين جميع الاطراف عبر الحوار السلمي.

وفي نهاية اللقاء وجه السيد السفير دعوة رسمية للضيف لزيارة العراق والاطلاع على الحياة السياسية والاجتماعية عن كثب ووافق الاخير على تلبية هذه الدعوة بأقرب وقت ممكن.   

You may also like...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.