لقاء السيد القائم بالأعمال المؤقت مع مدير دائرة افريقيا وآسيا الوسطى والشرق الأوسط

  التقى، بتاريخ 16/8/2021 القائم بالإعمال المؤقت في هذه السفارة المستشار د. علي عصام عبد علي بمدير دائرة افريقيا وآسيا الوسطى والشرق الأوسط في مقر وزارة الخارجية المكسيكية الوزير المفوض امبارو رينديرا انفيانو رودريغيز ، وبناء على طلبه.

  بعد تبادل عبارات الترحيب والمجاملة قدم القائم بالأعمال شكره للسيدة رودريغيز لتلبية طلبه بالموافقة على اللقاء رغم الإجراءات الصحية الاستثنائية التي يتم اتباعها في وزارة الخارجية المكسيكية بسبب كوفيد 19.

بين القائم بالإعمال عمق أواصر العلاقات التي تربط العراق مع الولايات المتحدة المكسيكية ومنذ العام 1977 مؤكداً انها علاقات تاريخية قديمة جديدة، ومشددا على اهتمام العراق بالعمل على تطويرها في كل المجالات السياسية والاقتصادية والتجارية والثقافية.

  تطرق القائم بالأعمال أيضا الى ضرورة العمل على تفعيل مسودة اتفاقية المشاورات السياسية بين البلدين التي توقفت المخاطبات بخصوصها منذ عام 2015، مؤكدا على عمق العلاقات بين البلدين، وإمكانية التنسيق في المجال السياسي، لاسيما وان المكسيك هي عضو غير دام في مجلس الامن الدولي للدورة 2021-2023، كما عرج أيضا الى مسودة اتفاقية اعفاء حاملي جوازات السفر الدبلوماسية والخدمة من سمة الدخول الى أراضي البلدين.

 من جهتها أعربت السيدة رودريغيز، عن امتنانها لتسلم إجابة وزارتنا على مسودة اتفاقية التعاون بين المعهدين ورحبت بفكرة إعادة تفعيل المخاطبات، بشأن مذكرة التفاهم المتعلقة بالمشاورات السياسية.

  وفي نهاية اللقاء قدم القائم بالأعمال المؤقت د.علي عصام عبد علي شكرة لمديرة دائرة افريقيا واسيا الوسطى والشرق الأوسط السيدة رودريغيز لحسن الاستقبال وقدم لها هدية تذكارية تعبر عن تاريخ وحضارة العراق، وحضر اللقاء سكرتير ثالث عدي حسين عبيد.

You may also like...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.