القائم بالأعمال المؤقت في المكسيك تستقبل معاون مديرعام دائرة اسيا وأفريقيا والشرق الاوسط في وزارة الخارجيَّة المكسيكيَّة


استقبلت السيدة القائم بالأعمال المؤقت لجمهورية العراق لدى المكسيك د.مريم هيثم الشيخ معاون مدير عام دائرة أاسيا وأفريقيا والشرق الاوسط في وزارة الخارجية المكسيكية السيد انريكي غومز مونتيل يوم الأربعاء الموافق 3/4/2024، في مبنى السفارة في العاصمة مكسيكو سيتي.
جرى خلال اللقاء مناقشة سبل تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين في جميع المجالات المختلفة والتأكيد على أهمية الاسراع في توقيع مذكرات التفاهم المنجزة بين البلدين لما لها من أهمية في تقنين العلاقات وتنظيمها.
اعرب السيد انريكي عن اهتمام بلاده للانفتاح تجاه دول المنطقة والعراق كونه يمتلك موقع مهم جغرافيا وسياسيا في الشرق الأوسط والعالم ولتقارب البلدين ثقافيا رغم بعدهم الجغرافي.
من جانبها رحبت السيدة القائم بالأعمال بانفتاح الحكومة المكسيكية تجاه العراق واكدت على سياسة العراق في بناء علاقات الصداقة مع مختلف الدول في أنحاء العالم سيما وان البلدين يرثون حضارات عريقة ونظرا لموقع المكسيك المركزي في أمريكا اللاتينية.
ناقشا الجانبان خلال اللقاء المواضيع ذات الاهتمام المشترك ومنها الانتخابات الرئاسية القادمة في المكسيك وتأثيرها على السياسة الخارجية المكسيكية والزيارة المرتقبة لوفد من وزارة الخارجية المكسيكية الى العراق وموضوع فتح سفارة مكسيكية في العراق واهمية ذلك في تطوير العلاقات بين البلدين.