لقاء القائم بالأعمال مع مساعد وزير الخارجية الفلبيني لشؤون الشرق الأوسط وأفريقيا.

التقى القائم بالأعمال الوزير المفوض في مانيلا د. خالد إبراهيم الشلال، يوم الخميس الموافق 17/11/2022، بمساعد وزير الخارجية الفلبيني لشؤون الشرق الأوسط وأفريقيا السفير (ألفونسو فرديناند) في مقر وزارة الخارجية الفلبينية، وجرى خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين وسبل تعزيزها في المجالات كافة.

رحب السيد السفير بالقائم بالأعمال متمنياً له النجاح في مهمته الجديدة مؤكداً رغبة بلاده تعزيز العلاقات الثنائية مع العراق. من جانبه أشار القائم بالأعمال بأن العراق سيستضيف في 4 كانون الأول القادم ” منتدى الحضارات العريقة” في نسخته السادسة في العاصمة العراقية بغداد وبمشاركة عدد من الدول، ويهدف المؤتمر الى تعزيز التواصل وتبادل الخبرات بين الشعوب، والثقافات المختلفة، والاهتمام بالنشاط السياحي التاريخي والثقافي، لما له من أهمية في تحقيق التنمية الاقتصادية المستدامة، التي تساهم في دعم الدخل القومي للبلدان الأعضاء في المنتدى.

وفي ختام اللقاء الذي حضرته السيدة ماري كريس مدير قسم العراق في دائرة الشرق الأوسط، أكد السيد مساعد وزير الخارجية الفلبيني على انه جاهز دائما للتواصل وابداء الرأي في كل ما هو مفيد لتطوير العلاقات بين الطرفين.

You may also like...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *