نائب رئيس الوزراء وزير الخارجيَّة يستقبل السفير الصينيّ، ويُؤكَّد مُشارَكة العراق في القمة العربيَّة-الصينيَّة المُزمعُ عقدها في السعوديَّة

إستقبلَ نائب رئيس الوزراء وزير الخارجيَّة فؤاد حسين، اليوم الأحد المُوافق 13 تشرين الثاني 2022، سفير جُمْهُوريَّة الصين الشعبيَّة لدى العراق السيّد تسوي وي، وجرى في اللقاء بحث سُبُل تعزيز العلاقات، وآفاق الارتقاء بالتعاون الثنائيّ وبما يعود بالنفع على الشعبين الصديقين.
وأكَّد السيّد الوزير أنَّ العراق مُهتمّ بتوطيد أطر التنسيق، والتعاون مع بكين على الصُعُد كافة، وأنَّ الصين دولة مهمة لسوق النفط العراقيّ، مُنوّهاً بضرورة زيادة حجم الاستثمارات في مجالات الطاقة، والبنى التحتية.
وشدّد الوزير أنَّ الحكومة تُؤكّد على أهميَّة التعاون المُتميّز، والتنسيق المُستمِرّ في شتى المجالات وعلى المُستويات كافة.
كما بحثا القضايا الإقليميّة ذات الاهتمام الُمشترَك، ومُجمَل التطوّرات في منطقة الشرق الأوسط، ورؤية العراق لآليّة الحلّ، وإنهاء الأزمات التي تعاني منها المنطقة.
وتطرق الجانبان إلى القمة العربيَّة-الصينيَّة المُزمعُ عقدها في المملكة العربيَّة السعوديَّة، والتهيئة الكاملة لهذه القمة، مُؤكَّداً مُشارَكة العراق فيها.

من جانبه، نقل السفير الصينيّ تحيات وزير الخارجيَّة الصينيّ إلى السيّد الوزير، وتهنئته بتشكيل الحكومة الجديدة، وتجديد الثقة له وزيراً لخارجيَّة جُمْهُوريَّة العراق، مُؤكَّداً إستمرارية العمل في الاتفاق الإطاريّ بين العراق والصين ودعم الصين للحكومة الجديدة.
وفي الختام قدّم السيّد الوزير شكره وتقديره لحكومة جُمْهُوريَّة الصين الشعبيَّة للمُساعدات الصينيَّة المُزمعُ تقديمها إلى مُحافظة البصرة.

You may also like...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.