نائب رئيس الوزراء وزير الخارجيَّة يلتقي رئيس الوزراء الهولنديّ على هامش قمة المناخ COP27، المُنعقدة في شرم الشيخ 

التقى نائب رئيس الوزراء وزير الخارجيَّة، فؤاد حسين، يوم الإثنين المُوافق 2022/11/7، مع رئيس الوزراء الهولنديّ السيّد مارك روته، على هامش الدورة الـ27 لمُؤتمر الدول الأطراف في الاتفاقيَّة الإطاريَّة للأمم المُتحِدة بشأن تغير المناخ COP27، المُنعقدة في جُمْهُوريَّة مصر العربيَّة، في شرم الشيخ. 

وجرى خلال اللقاء استعراض العلاقات الثنائيَّة بين البلدين، وسُبُل دعمها وبما يعزز المصالح المُشترَكة ومُواجهة المخاطر المُشترَكة.

وقدَّم السيّد الوزير صورة واضحة عن تشكيل الحكومة الجديدة في العراق وسياسة الحكومة الحالية، مُؤكَّداً على إنَّ هذه الحكومة ستستمر في تطوير علاقاتها مع جميع الدول المساندة والصديقة للعراق، مُعرباً عن شكره لمملكة هولندا على دعم العراق في مجالات مُختلفة. 

من جانبه، أكَّد رئيس الوزراء الهولنديّ إستمرار بلاده في دعم العراق، مُهنئاً الشعب العراقيّ بتشكيل الحكومة العراقيَّة، مُشيراً إلى أنَّ الحكومة الهولنديَّة تتطلع إلى توسيع ساحات العمل المُشترَكة، والسعيّ على فتح آفاق جديدة للتعاون بين بلدينا في العديد من المجالات.

الجدير بالذكر أنَّ السيد الوزير يُشارَك في أعمال قِمّة المناخ ضمن وفد العراق الذي يرأسه فخامة رئيس الجُمْهُوريَّة د. عبداللطيف جمال رشيد، وحضر في اللقاءات الثنائيَّة التي عقدها فخامة الرئيس مع ملك الأردن، رئيسة الوزراء التونسيَّة، رئيس الوزراء اللبنانيّ، رئيس جُمْهُوريَّة أرمينيا، رئيس الوزراء الفلسطينيّ، رئيس الجُمْهُوريَّة الجزائريّ، وولي عهد المملكة العربيَّة السعوديَّة.

You may also like...

Leave a Reply

Your email address will not be published.