نائب رئيس الوزراء وزير الخارجيَّة يلتقي الممثل الأعلى للشُؤُون الخارجيَّة والسياسة الأمنيَّة في الإتحاد الأوروبيّ في أبوظبي

التقى نائب رئيس الوزراء وزير الخارجيَّة السيّد فؤاد حسين، يوم الأحد المُوافق 2022/11/6، مع الممثل الأعلى للشُؤُون الخارجيَّة والسياسة الأمنيَّة في الإتحاد الأوروبيّ نائب رئيس المُفوضيَّة الأوروبيَّة السيّد جوزيب بوريل، في العاصمة الإماراتيَّة أبوظبي، وذلك على هامش مُشارَكته في أعمال الدورة الثالثة عشرة لمُنتدى صير بني ياس، الذي يعقد بتنظيم من وزارة الخارجيَّة والتعاون الدولي الإماراتيَّة.
وقدّم السيّد جوزيب بوريل التهنئة إلى السيّد الوزير بمُناسبة تشكيل الحكومة الجديدة وتجديد الثقة له وزيراً لخارجيَّة جُمْهُوريَّة العراق.
‎من جانبه، قدم وزير الخارجيَّة فؤاد حسين مُوجزاً عن تطورات العمليَّة
‎السياسيَّة في العراق وتشكيل الحكومة العراقيَّة الجديدة وملامح المرحلة المُقبلة، مُعرباً عن تفاؤله في نجاح الحكومة الجديدة بسبب توفر الدعم السياسيّ وفي ظل أرتفاع المُستوى الإقتصاديّ والماليّ في العراق.
‎كما جرى خلال اللقاء بحث العلاقات مع الإتحاد الأوروبيّ ودوله وبما يخدم المصالح المُشترَكة، ومُناقشة أنعقاد الحوار العراقيّ- الأوروبيّ، والذي من المتوقع أنَّ يعقد مطلع العام المُقبل.
‌‎كما تم بحث عدد من الملفات ذات الاهتمام المُشترَك بالإضافة إلى المُستجدّات على الساحتين الإقليميَّة والدوليَّة وتبادلا وجهات النظر بشأنها.

You may also like...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.