السفير العراقي في مدريد يلتقي مدير المدرسة الدبلوماسية الاسبانية

التقى سعادة السفير الدكتور صالح حسين علي التميمي بمدير المدرسة الدبلوماسية الاسبانية السفير سانتياغو ميراميس خوتيه في مقر المدرسة.
وجاء اللقاء بناءاً على طلب السيد السفير لمناقشة اليات تفعيل مذكرة التفاهم الموقعة (في عام 2017) بين معهد الخدمة الخارجية والمدرسة الدبلوماسية للتعاون الأكاديمي في المجال الدبلوماسي.
حيث قدم سعادته نبذه عن معهد الخدمة الخارجية العراقي موضحاً الآليات الجديدة التي اعتمدها المعهد المتعلقة بالتحول الرقمي في إعطاء محاضرات وإجراء اختبارات، فضلاً عن الاليات الحالية التي تعتمدها وزارة الخارجية العراقية في توظيف الدبلوماسيين الجدد والتي تضمن التوزيع الجغرافي العادل لجميع المحافظات العراقية عملاً بالنهج الديمقراطي في العراق.
من جانبه رحب السيد خوتيه وعبر عن شكره لهذه الزيارة مؤكداً ضرورة التعاون بين معهد الخدمة الخارجية والمدرسة الدبلوماسية فيما يتعلق بتدريب الكوادر الدبلوماسية وتبادل الخبرات، كما اكد ان المدرسة ستقدم منح دراسية لوزارة الخارجية لدراسة الدبلوماسية العامة للحصول على شهادة الماجستير كما سيتم البحث في اعداد دورات دبلوماسية متبادلة للدبلوماسيين العراقيين والاسبان.

You may also like...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.