وزير الشباب والرياضة عدنان درجال برفقة السفير د. صالح التميمي يزور مقر واكاديمية الليغا

زار معالي وزير الشباب والرياضة ورئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم السيد عدنان درجال يرافقه سفير جمهورية العراق في مدريد الدكتور صالح التميمي، مقر رابطة الدوري الاسباني (الليغا) في مدريد.
وجرى خلال الزيارة اللقاء مع رؤساء البرامج الرياضية في الرابطة الاسبانية الذين عبروا عن رغبتهم في التعاون الرياضي مع الجانب العراقي، خصوصا بعد نجاح الزيارة الاخيرة التي قام بها الوفد الاسباني الى بغداد، وبينوا سعي رابطة الدوري الاسباني في تأسيس برامج احترافية في مختلف دول العالم حيث تواجدت في 43 دولة، وتأمل الرابطة الاسبانية ان يكون العراق هو الدولة رقم 44 في مشاريعها.
من جانبه شدد السيد الوزير على ضرورة ان يكون هناك تدريب في مجال علم النفس الرياضي، وكذلك بناء شخصية اللاعب وخصوصا في الفئات العمرية فضلا عن ضرورة الاهتمام بالنظام الغذائي، عبر وضع خطة شاملة لتطوير المواهب وتاهيل الكوادر المحلية، وتطوير مستوى الاندية الذي يكون مقدمة لتطوير الدوري، واشار السيد الوزير الى مشروع (حلم) الذي أطلقه الاتحاد العراقي المركزي لكرة القدم، فيما بين السيد السفير تعاون البعثة التام وتسهيل كافة الاجراءات للوفود والكوادر الاسبانية من اجل انجاح المشروع.
بعد اللقاء توجه الوفد لاحقا لزيارة المدرسة الكروية لرابطة الدوري الاسباني (اكاديمية كرة القدم ESC LALIGA &NBA)، وتم الاطلاع على معظم مفاصل المدرسة من مراكز التدريب والمنشأت الرياضية الخاصة بالمدرسة وقدم الجانب الاسباني شرحا مفصلا لكل الاليات المتبعة في المدرسة وخطة التطوير الخاصة بها.
هذا وقد ضم الوفد العراقي السيد علي جبار فاضل رئيس نادي الكهرباء الرياضي، والسيد يحيى زغير محسن عضو الاتحاد العراقي المركزي لكرة القدم، والدكتور أحمد سعد عليوي مدير عام دائرة الرعاية العلمية في وزارة الشباب والرياضة، ومسؤول الملف في السفارة السكرتير اول الدكتور ياسر عبد الحسين.

You may also like...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.