سعادة السفير د. عادل مصطفى يلتقي نخبة من الجالية العراقية في اسبانيا

التقى سعادة السفير الدكتور عادل مصطفى كامل سفير جمهورية العراق في مملكة اسبانيا عددا من ابناء الجالية العراقية في المملكة، من اجل زيادة التواصل مع ابناء الوطن وتذليل الصعاب التي تواجههم ،ومناقشة القضايا التي تدعم ادوارهم كنخبة مثقفة ومتخصصة في مختلف المجالات.
وعبر سعادة السفير عن اهمية الجالية العراقية في مملكة اسبانيا لما يحملونه من سير ذاتية مرموقة في مختلف التخصصات الانسانية والعلمية والتي تؤدي دور تمثيل العراق باحسن صورة .
وتحدث سعادة السفير عن اهمية نخب الجالية في اطار الدبلوماسية الشعبية عبر تجسير العلاقة بين بلدهم والبلدان التي يقيمون فيها بحكم اقامتهم الطويلة بعكس الدبلوماسيين المعتمدين الذي يتواجدون لمدة محددة، ودور النخب كسفراء للثقافة والمعرفة والعلم ويحملون معهم هم وحضارة العراق وتاريخه الانساني
فيما اشار عددا من الحضور بالفضل لبلدهم العراق الذي منحهم التعليم والتربية والمعرفة، وأيضا إلى بلد الإقامة حيث وجدوا المجال مواتيا للتألق ولتطوير مشاريعهم.
وناقش سعادته مع الحضور اهمية ودور السفارة كبيت لكافة العراقيين وبحث معهم المقترحات التي من شأنها تطوير العمل القنصلي عبر اليات مبتكرة تساعد المواطنين على انجاز معاملاتهم بطريقة قانونية وميسرة ومتابعة بعض التفاصيل مع وزارة الداخلية العراقية، وبين سعادته استمرار اللقاءات مع كافة افراد الجالية على مراحل بسب ظروف الوباء واجراءات التباعد الاجتماعي.
وفي نهاية اللقاء سلم عدد من الفنانين والمؤلفين نسخا من اعمالهم الادبية والفنية لسعادة السفير، وقدم السيد السفير شكره وامتنانه لجميع الحاضرين.

You may also like...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.