سفير جمهورية العراق في مدريد يلتقي مدير عام الاندماج والتنسيق وشؤون الاتحاد الاوربي، ونائب مدير الشؤون الاقتصادية والمالية للاتحاد الاوربي في الخارجية الاسبانية

التقى سفير جمهورية العراق في مدريد د. عادل مصطفى كامل مع السيد خوسيه باسكوال ماركو مدير عام الاندماج والتنسيق وشؤون الاتحاد الاوربي في الخارجية الاسبانية، والسيدة فيكتوريا كارثلين اوردونيث نائب مدير الشؤون الاقتصادية والمالية للاتحاد الاوربي في مبنى الخارجية الاسبانية، ضمن الجهود الدبلوماسية المتواصلة من اجل رفع العراق من قائمة المفوضية الاوربية للدول ذات الخطورة العالية في مجال مكافحة غسيل الاموال وتمويل الارهاب.
حيث استهل السفير حديثه بالاشارة إلى عمق العلاقات الثنائية بين البلدين، اذ تجاوز عمرها السبعة عقود، فضلاً عن دور المملكة في مكافحة الارهاب ضمن التحالف الدولي، واكد مساع البلدين الحالية لتطوير تلك العلاقات في المجال الاقتصادي.
وأكّد السفير تطلع العراق لدعم اسبانيا لرفعه من قائمة المفوضية الاوربية للدول ذات الخطورة العالية، مؤكّداً بان العراق قد اكمل الاجراءات والمعايير الدولية المطلوبة للخروج من القائمة، ومنها تشريع القانون رقم 39 لسنة 2015 المتعلق بمكافحة غسل الاموال وتمويل الارهاب، وكذلك خروجه من لائحة مجموعة العمل المالي (FATF) الخاصة بالدول التي لديها قصور في مجال مكافحة غسل الاموال وتمويل الارهاب.
في ختام اللقاء كرر السيد خوسيه باسكوال ترحيبه بزيارة السفير ووعد بدعم اسبانيا للعراق من خلال ممثلهم في الاتحاد الاوربي، سعيا للتعجيل برفعه من قائمة الدول ذات الخطورة في مجال مكافحة غسيل الاموال وتمويل الارهاب.

You may also like...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.