استقبل سفير جمهوريَّة العراق لدى اسبانيا، الدكتور صالح التميمي في مكتبه السيد (ايزاك مارتين باربيرو) الملحق التجاري الاسباني في العراق.

استقبل سفير جمهوريَّة العراق لدى اسبانيا، الدكتور صالح التميمي، يوم الجمعة الموافق 14/06/2024 في مكتبه السيد (ايزاك مارتين باربيرو) الملحق التجاري الاسباني في العراق.

وجرى خلال اللقاء بحث سبل تطوير العلاقات التجارية والاقتصادية الثنائية بين البلدين، وتطرق السيد السفير الى العديد من النقاط المهمة المشتركة، التي من شانها تشجيع وتطوير العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين، وجرى الحديث حول موضوعة الضمانات السيادية التي تقدمها الحكومة العراقية لمشاريع القطاع الخاص والشركات العراقية التي تعقد الشراكة مع الشركات الاسبانية لبناء مشاريع انتاجية في العراق وفي مختلف المجالات، وكذلك تسهيل منح السمات للتجار ورجال الاعمال العراقيين للحضور الى اسبانيا للاطلاع على الفرص الانتاجية والاستثمارية والامكانات التكنلوجية المتطورة ، وأكد السفير على ضرورة العمل لتغيير نصائح السفر التي تتبناها وزارات الخارجية في الاتحاد الأوربي بشكل عام. وكذلك تشجيع الشركات الاسبانية على الانفتاح على الأسواق العراقية، والمشاركة في المعارض الدولية التي تقام في العراق واهمها معرض بغداد الدولي الذي سيقام في شهر تشرين الأول القادم. من جانبه، بين الملحق التجاري اهتمام بلاده على تعزيز التعاون مع العراق وعلى جميع الأصعدة، وخاصة في المجال التجاري، وسيعمل على تفعيل النقاط التي تم تداولها في اللقاء.