رئيس مجلس الوزراء السيد محمد شياع السوداني يثمّن، في اتصال هاتفي مع رئيس الوزراء الإسباني السيد بيدرو سانشيز، اعتراف اسبانيا بدولة فلسطين

أجرى رئيس مجلس الوزراء السيد محمد شياع السوداني، اليوم الثلاثاء، اتصالاً هاتفياً مع رئيس الوزراء الإسباني السيد بيدرو سانشيز، ثمّن خلاله موقف إسبانيا وخطوتها المهمة في الاعتراف بدولة فلسطين، معرباً عن تقديره لما اتخذته الحكومة الإسبانية من دعم وإسناد للقضية الفلسطينية، وشجب للعدوان الذي يتعرض له الأبرياء في غزّة.

وأكد سيادته، خلال الاتصال، أن هذه المواقف المتخذة من دول كبرى، لها أثر كبير في ردع العدوان، ومنع الإبادة الجماعية التي تُمارس بوحشية وانعدام الضمير تجاه الفلسطينيين، وعدم احترام القوانين الدولية والإنسانية، مجدداً الإشارة إلى اهتمام العراق ببسط الأمن والاستقرار في المنطقة، وضرورة الابتعاد عن كل مسببات اتساع الصراع.

وأوضح السيد رئيس مجلس الوزراء لنظيره الاسباني، رغبة العراق في بناء شراكة ستراتيجية مع إسبانيا، ومشاركة الشركات المتخصصة في النهضة العمرانية والتنموية التي يشهدها العراق والبيئة الجاذبة للاستثمار، والمضي في علاقة ثنائية بمجالات متعددة.

من جهته، جدد السيد سانشيز دعوته للسيد السوداني لزيارة اسبانيا من أجل المزيد من التباحث في الملفات الثنائية، وعقد اجتماعات اللجان المشتركة، بما يعزز الشراكة ويسهم في تطوير العلاقات بين البلدين.