نائب رئيس الوزراء وزير الخارجيَّة خلال لقائه مع نظيره الجورجيّ؛ الوضع الأمنيّ والسياسيّ شهد استقراراً كبيرًا بالرغم من التحديات التي تواجه المنطقة

إلتقى نائب رئيس الوزراء وزير الخارجيَّة فؤاد حسين، مع وزير خارجيَّة جورجيا السيّد ايليا داركياشيفيلي، على هامش أعمال مُؤتمر دافوس السنويّ.

وجرى خلال اللقاء بحث مجمل العلاقات الثنائيَّة بين البلدين وسُبُل تطويرها وتعزيزها. وأكّّد السيّد الوزير على أنَّ الوضع الأمنيّ والسياسيّ شهد استقراراً كبيرًا بالرغم من التحديات التي تواجه المنطقة بصورة عامة.

من جانبه، أكَّد وزير الخارجيَّة الجورجيّ أنَّ بلاده تسعى للحصول على العضويَّة الكاملة في الإتحاد الأوروبيّ من خلال إتفاقيَّة الربط الكهربائيّ مع الإتحاد الأوروبي وعبر البحر الأسود، مُضيفًا إنه على الرغم من التحديات التي تواجهها جورجيا والحروب التي مرّت بها إلا إنها تلعب دوراً في تقريب وجهات النظر بين أرمينيا وأذربيجان، وتقوية وتعزيز السلم والاستقرار في المنطقة

وفي الختام، وجّه وزير الخارجيَّة الجورجيّ الدعوة للسيّد فؤاد حسين لزيارة جورجيا وبما ينعكس على تمتين العلاقات الثنائيَّة والإقتصاديَّة بين البلدين الصديقين.