نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجيَّة يستقبل وزير الخارجيَّة الباكستانيّ

إستقبل نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجيَّة فؤاد حسين، اليوم الإثنين 2023/6/5، وزير الخارجيَّة الباكستانيّ السيّد بيلاول بوتو زرداري، في مبنى الوزراة في بغداد.

وجرى خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائيَّة المُتميزة التي تربط بغداد وإسلام آباد، وسُبُل تعزيزها وتوسيع آفاقها وأهميَّة إستمرار التعاون لاسيما في المجالات العسكريّة والإقتصاديّة والتجاريّة بما يخدم المصالح المُشترَكة للبلدين وشعبيهما الصديقين.

وناقش الجانبان موضوع تسهيل إجراءات الحصول على تأشيرات الدخول للباكستانيين إلى العراق من أجل السياحة الدينيَّة، وأكَّد الوزير فؤاد حسين أنَّ العراق يُقدم كل ما في وسعه لخدمة الزائرين، خاصة في مواسم الزيارة الدينيَّة، من جميع الجنسيات بما فيهم القادمين من باكستان.

هذا وجرى توقيع مُذكرة تفاهم لإعفاء منح الفيزا عن الجوازات الدبلوماسيَّة بين العراق وباكستان، فضلاً عن توقيع مُذكرة تفاهم بين وزير الثقافة العراقيّ د. أحمد فكاك البدراني ووزير الخارجيَّة الباكستانيّ بشأن التعاون الثقافيّ. وأشار، السيّد الوزير إلى السعيّ لتوقيع مُذكرة تفاهم في القريب العاجل بشأن الزوار الباكستانيين إلى الأماكن المقدسة في العراق. وأضاف، نتطلع إلى علاقات مستقبليَّة قويَّة مع باكستان، لافتاً إلى تشكيل لجنة لحل مشكلة الديون الباكستانيَّة على العراق.

من جانبه قال وزير الخارجيَّة الباكستانيّ، أنَّ زيارته إلى بغداد تهدف إلى تعزيز العلاقات الثنائيَّة، مُبيناُ أنَّ العراق وباكستان ساهما في دعم السلام بالمنطقة، مُشيراً إلى تطلع بلاده إلى فتح مركز للزائرين في كربلاء المقدسة، منوها بأنَّ العراق صديق حقيقي لباكستان.

You may also like...