السفير محمد جعفر الصدر يستقبل رئيس جامعة الموصل الدكتور قصي الاحمدي

استقبل سعادة السفير محمد جعفر الصدر بتاريخ 23 اذار 2022، الدكتور قصي الاحمدي رئيس جامعة الموصل والذي يقوم بزيارة الى المملكة المتحدة لتعزيز علاقات التعاون بين جامعة الموصل و بعض الجامعات البريطانية.

أشاد السفير بجهود رئيس الجامعة وكادره لإعادة الجامعة الى سابق عهدها، مؤكدا أهمية الجامعة ودورها في عملية التغيير الاجتماعي والتنموي، نظرا لما تمثله من صرحاً علمياً مهماً لتسخير الطاقات العلمية والاكاديمية في العراق بالاضافة الى دورها في بناء الجانب الفكري والتربوي لبناء المجتمع وتطهيره من الافكار المنحرفة التي اضرت به خلال الفترة السابقة.

من جانبه إستعرض رئيس الجامعة الدمار الذي تعرضت له الجامعة خلال الفترة المظلمة التي سيطر خلالها تنظيم داعش على مدينة الموصل. مبينا ان الدمار قد لحق بابنية ومختبرات الجامعة ومكتبتها العريقة التي كانت تحوي أكثر من مليون كتاب ومخطوطة. وذكر ان الجامعة اليوم تشهد عملية إعمار لحرمها الجامعي ومرافقها وبضمنها مكتبة الجامعة وبالتنسيق مع المنظمات والجهات الدولية.

وفي الختام اكد السفير حرص السفارة العراقية في لندن على تقديم كافة اشكال الدعم لتسهيل مهمة رئيس الجامعة في تطوير جامعة الموصل والنهوض بها الى افضل المستويات العلمية. 

You may also like...