السفير محمد جعفر الصدر يجري اتصالاً هاتفياً مع سايمون كوفيني وزير الخارجية والدفاع في جمهورية إيرلندا

في إطار تعزيز العلاقات الثنائية بين العراق وجمهورية ايرلندا، تلقى سعادة السفير محمد جعفر الصدر بتاريخ 02/03/2022 اتصالاً هاتفياً من السيد، سايمون كوفيني وزير الخارجية والدفاع في جمهورية إيرلندا.

جرى خلال الاتصال مناقشة عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك ومن بينها القضايا الإقليمية وخصوصا المفاوضات بشأن البرنامج النووي الإيراني ومفاوضات السلام في اليمن.

استعرض السفير اخر المستجدات السياسية في العراق وجهود تشكيل الحكومة العراقية الجديدة مؤكدا ان الحكومة الجديدة يجب ان تنال ثقة مجلس النواب وفقاً للمبادئ الديمقراطية والأطر الدستورية.  

من جانبه أشاد الوزير كوفني بالدور المهم الذي يلعبه العراق في سبيل تخفيف حدة التوترات في المنطقة، وان ثمرة جهود العراق سيكون لها آثار إيجابية على عموم المجتمع الدولي.

كما عبر الوزير كوفني عن امله في التوصل الى إتفاق شامل في فيينا بخصوص الاتفاق النووي الإيراني، مشيراً الى انه اجرى اتصالا مع وزير الخارجية الايراني في 3 آذار 2022 لوضع اللمسات الاخيرة بهذا الخصوص.

ورحب السفير بجهود جمهورية ايرلندا في إنهاء الازمة في اليمن التي تعيش ازمة إنسانية وكذلك في المفاوضات الجارية بشأن البرنامج النووي الإيراني، مؤكدا في الوقت ذاته عمق العلاقات الثنائية المتميزة بين العراق وجمهورية إيرلندا والحرص على تعزيزها وتطويرها في مختلف المجالات.

You may also like...