رئيس مجلس القضاء الأعلى يجري عددا من اللقاءات على هامش زيارته الى المملكة المتحدة


اجرى رئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي فائق زيدان بتاريخ 21/2/2022 عددا من اللقاءات على هامش زيارته الى المملكة.

حيث التقى بلورد مدينة لندن اللورد فنسنت كيفني وجرى خلال اللقاء التأكيد على اهمية مواصلة الزيارات بين قضاة البلدين من اجل تعزيز الخبرات القانونية المتعلقة بالشؤون التجارية والتي لها اثر على حماية البيئة. بالإضافة الى ضرورة توفير البيئة القانونية والقضائية المناسبة لعمل الشركات وخصوصاً الشركات البريطانية.

كما التقى القاضي فائق زيدان برئيس المنتدى الدولي للمحاكم التجارية السير روبن نولز في مقر محاكم الاعمال التجارية والممتلكات في لندن وجرى خلال اللقاء بحث إمكانية توسيع أسس التعاون المشترك بين البلدين لاسيما فيما يتعلق بهيكلية القضاء التجاري ومشاركة افضل الممارسات ذات الصلة به، نظرا لما تمتلكه المملكة المتحدة من إمكانيات كبيرة في مجال التعامل مع قضايا المحاكم التجارية.

كما شارك القاضي بحوار الطاولة المستديرة الذي نظمه المعهد الملكي للشؤون الدولية (Chatham House) بحضور عدد من الباحثين والمختصين بشؤون العراق. حيث استعرض القاضي المهام الكبيرة الملقاة على عاتق القضاء العراقي، خصوصا بعد الانتخابات الوطنية الأخيرة. مشيداً بدور القضاء في التعامل مع القضايا المعروضة امامه، باستقلالية وقوة ونزاهة. مؤكداً حيادية القضاء العراقي في البت بمختلف القضايا التي يطلب منه النظر فيها.

You may also like...