السفير محمد جعفر الصدر يشارك في قمة التحول الرقمي في العراق

شارك سعادة السفير محمد جعفر الصدر في القمة الافتراضية التي نظمتها شركة فرونتير إكستشينج البريطانية وبالتعاون مع السفارة العراقية في لندن بعنوان (التحول الرقمي في العراق) للمدة من 5 ولغاية 2021/5/6

يتضمن جدول اعمال القمة الافتراضية مشاركة نائب رئيس الوزراء وزير المالية السيد علي علاوي، والأمين ومحافظ البنك المركزي العراقي السيد مصطفى غالب ورئيس المصرف العراقي للتجارة السيد سالم الجلبي ورئيس مجلس الاعمال العراقي البريطاني البارونة ايما نيكلسون ومدير برنامج السوق الرقمية في الخدمات الرقمية الحكومية وارن سميث بالإضافة الى عدد اخر من مدراء المؤسسات المالية العراقية والأجنبية والباحثين والمتخصصين بالشؤون المالية والمجال الرقمي.

تم خلال القمة الافتراضية مناقشة التحول الرقمي في العراق وآليات دعم وتسريع إستراتيجيته للتحول الرقمي وتحسين قدرته التنافسية داخل الاقتصاد العالمي.

تحدث السفير خلال القمة عن أهمية التكنلوجية الرقمية في تجسير الهوة التي خلفتها الاثار المترتبة على جائحة كورونا، والتي عجلت من ظهور مقدمات التحول الرقمي وصعود الاقتصاد الرقمي. مبيناً أهمية استجابة العراق لهذه المتغيرات السلوكية وتلبية المتطلبات الاقتصادية الناشئة وتبني الثورة الرقمية، ليكون قادرا على التنافس في الاقتصاد العالمي، لما يحمله التقدم التكنولوجي السريع والتحول الرقمي والحوكمة الإلكترونية من فوائد كبيرة للعراق.

مؤكدا استعداد السفارة العراقية في لندن لتقديم المساعدة لجميع الشركات التي ترغب في الدخول والاستثمار في السوق الرقمية العراقية. وحرصها على خلق نقلة نوعية حقيقية، وضمان نجاح مسعى العراق في مجال الرقمنة، من خلال استقطاب العقول والخبرات المتخصصة، وبمساعدة الشركاء في جميع أنحاء العالم.

You may also like...